مرحبا بك في منتدى مدرسة طه حنفى
يرجى تسجيل الدخول:

اسم الدخول:

كلمة السر:

ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى

التسجيل! | نسيت كلمةالسر?
مرحبا بك في منتدى مدرسة طه حنفى
يرجى تسجيل الدخول:

اسم الدخول:

كلمة السر:

ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى

التسجيل! | نسيت كلمةالسر?
 التسجيلمكتبيالرسائل الخاصةالرئيسيةالبحثالخروج 
أحبتى الكرام زوار وأعضاء المنتدى أتمنى لكم قضاء وقتا ممتعا معنا فالرجاء ألا تترك المنتدى دون أن تترك بصمتك أخوكم | أحمد سيد...

  

  


الرئيسيةالبوابةالمنشوراتأحدث الصورالتسجيلدخول
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك أجمل وأقوى مذكرة لغة عربية للصف الأول الإعدادى
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مذكرة هندسة لا مثيل لها فى الكتب الخارجية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك كل مذكرات الصف الثانى الإعدادى ترم ثانى 2016
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مذكرات المراجعة الخاصة بالصف الأول الإعدادى كل المواد ترم أول2016
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مذكرة 2016 قصة العربى (شجر الدر) للصف الثالث الاعدادى
شارك اصدقائك شارك اصدقائك اقوى 60 قطعة نحو لنصف العام للصف الثالث الاعدادى 2014
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تدريبات شاملة على كل موضوعات النحو 3 اعدادى الترم الاول 2015
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مذكرة 2016 فى اللغة العربية ثالث اعدادي ترم اول
شارك اصدقائك شارك اصدقائك منهج النحو للشهادة الإعدادية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مذكرة الفصيح الشامله لمنهج اللغه العربيه
الجمعة 11 نوفمبر - 23:53
الأربعاء 29 يونيو - 14:53
الثلاثاء 29 مارس - 9:12
الثلاثاء 29 مارس - 9:08
السبت 26 سبتمبر - 10:18
السبت 26 سبتمبر - 10:15
السبت 26 سبتمبر - 10:13
السبت 26 سبتمبر - 10:11
السبت 26 سبتمبر - 10:09
السبت 26 سبتمبر - 10:07
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

  
أهلا وسهلا بك إلى منتدى مدرسة طه حنفى المليجى الإعدادية بأسيوط.
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
  



  
 
شاطر
  


  
المجال السابع - المعلــــم I_icon_minicat_newالأحد 19 فبراير - 20:33
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
المجال السابع - المعلــــم
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف
الرتبه:
مشرف
الصورة الرمزية
 
أ. محمود خليفة

البيانات
عدد المساهمات : 33
تاريخ التسجيل : 30/01/2012
العمر : 55
الموقع : أسيوط - النميس - ش تقسيم البترول
 
 

 


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: المجال السابع - المعلــــم   






بسم الله الرحمن الرحيم
" وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ وَسَتُرَدُّونَ إِلَى عَالِمِ الغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ "

المجال السابع
المعلم



المعايير
1 - التخطيط لعمليتي التعليم والتعلم .
2 - تنفيذ عمليتي التعليم والتعلم .
3 - استخدام أساليب تقويم فعالة .
4 - ممارسة أنشطة مهنية فعالة .



المعايير والمؤشرات والممارسات لمجال المعلم


7-1 التخطيط لعمليتي التعليم والتعلم
7-1-1 يخطط المعلم لعمليتي التعليم والتعلم في ضوء نواتج التعلم المستهدفة
7-1-1-1 يخطط المعلم الدروس بما يحقق النمو المتكامل لشخصية المتعلم



7-1 التخطيط لعمليتي التعليم والتعلم
7-1-1 يخطط المعلم للتدريس في ضوء نواتج التعلم المستهدفة
7-1-1-2 يصمم المعلم استراتيجيات تعليم وتعلم متمركزة حول المتعلم ؛ لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة



7-1 التخطيط لعمليتي التعليم والتعلم
7-1-1 يخطط المعلم للتدريس في ضوء نواتج التعلم المستهدفة
7-1-1-3 يختار المعلم أساليب وأدوات التقويم التي تتسق مع نواتج التعلم المستهدفة



٧-٢ تنفيذ عمليتي التعليم والتعلم
7 -2-1 ينمي المعلم جوانب التعلم المعرفية والمهارية والوجدانية لدى المتعلمين
7 - 2-1-1 يستخدم المعلم إستراتيجيات تعليم وتعلم تحقق نواتج التعلم المستهدفة.


٧-٢ تنفيذ عمليتي التعليم والتعلم
7-2-1 ينمي المعلم جوانب التعلم المعرفية والمهارية والوجدانية لدى المتعلمين
7 - 2-1-2 يوظف المعلم: المادة العلمية لتخصصه ومشكلات المجتمع.




٧-٢ تنفيذ عمليتي التعليم والتعلم
7-2-1 ينمي المعلم جوانب التعلم المعرفية والمهارية والوجدانية لدى المتعلمين
7-2-1-3 يستخدم المعلم أنشطة ومواقف تعليمية تنمى المهارات الحياتية لدى المتعلمين.



٧-٢ تنفيذ عمليتي التعليم والتعلم
٧-٢-٢ يدير المعلم لعملية التعلم
٧-٢-٢-1 يدير المعلم وقت التعلم ، بما يناسب قدارت المتعلمين ، ومتطلبات العملية التعليمية.



٧-٢ تنفيذ عمليتي التعليم والتعلم
٧-٢-٢ يدير المعلم لعملية التعلم
٧-٢-٢-٢ يوظف المعلم الأدوات والتجهيزات في عمليتي التعليم والتعلم.


٧-٢ تنفيذ عمليتي التعليم والتعلم
٧-٢-3 يستخدم المعلم إستراتيجيات تعليم وتعلم متنوعة، تلبي متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة (إن وجد فى حالات الدمج)
٧-٢-3-1 يوفر المعلم بيئة تعلم تراعي المتعلمين ذوي الاحتياجات الخاصة.



٧-٢ تنفيذ عمليتي التعليم والتعلم
٧-٢-3 يستخدم المعلم إستراتيجيات تعليم وتعلم متنوعة، تلبي متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة (إن وجد فى حالات الدمج)
٧-٢-3-2 ينتقي المعلم إستراتيجيات تعليم وتعلم ملائمة لذوي الاحتياجات الخاصة.


٧-٢ تنفيذ عمليتي التعليم والتعلم
٧-٢-3 يستخدم المعلم إستراتيجيات تعليم وتعلم متنوعة، تلبي متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة (إن وجد فى حالات الدمج)
٧-٢-3-3 يفعل المعلم مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة في الأنشطة التربوية.


٧-٢ تنفيذ عمليتي التعليم والتعلم
٧-٢-4 يستخدم المعلم أنشطة تربوية تحقق نواتج التعلم
٧-٢-4-1 يشجع المعلم المتعلمين على استخدام مصادر معرفة متعددة.


٧-٢ تنفيذ عمليتي التعليم والتعلم
٧-٢-4 يستخدم المعلم أنشطة تربوية تحقق نواتج التعلم
٧-٢-4-2 يستخدم المعلم أنشطة تربوية متعددة تناسب جميع المتعلمين


٧-3 استخدام أساليب تقويم فعالة
٧-3-1 يطبق المعلم أساليب متنوعة لتقويم نواتج التعلم
٧-3-1-1 يستخدم المعلم أدوات متنوعة لتقويم نواتج التعلم المعرفية


٧-3 استخدام أساليب تقويم فعالة
٧-3-1 يطبق المعلم أساليب متنوعة لتقويم نواتج التعلم
٧-3-1-2 يستخدم المعلم أدوات متنوعة لتقويم نواتج التعلم المهارية.


٧-3 استخدام أساليب تقويم فعالة
٧-3-1 يطبق المعلم أساليب متنوعة لتقويم نواتج التعلم
٧-3-1-3 يستخدم المعلم أدوات متنوعة لتقويم نواتج التعلم الوجدانية.


٧-3 استخدام أساليب تقويم فعالة
٧-3-2 يستفيد المعلم من نتائج تقويم المتعلمين في تقديم التغذية الراجعة المناسبة لهم
٧-3-2-1 يحسن المعلم أداءات المتعلمين في ضوء نتائج التقويم.



٧-3 استخدام أساليب تقويم فعالة
٧-3-2 يستفيد المعلم من نتائج تقويم المتعلمين في تقديم التغذية الراجعة المناسبة لهم
٧-3-2-2 يناقش المعلم نتائج التقويم مع المعنيين لمتابعة مستوى تقدم المتعلمين.



٧-3 استخدام أساليب تقويم فعالة
٧-3-2 يستفيد المعلم من نتائج تقويم المتعلمين في تقديم التغذية الراجعة المناسبة لهم
٧-3-2-3 يقدم المعلم برامج علاجية واثرائية في ضوء نتائج التقويم.



٧-4 ممارسة أنشطة مهنية فعالة
٧-4-1 يوفر المعلم مناخا صفيا داعما لعمليتي التعليم والتعلم
٧-4-1-1 يشجع المعلم المتعلمين على المناقشة والحوار، وتقبل الرأي الأخر.


٧-4 ممارسة أنشطة مهنية فعالة
٧-4-1 يوفر المعلم مناخا صفيا داعما لعمليتي التعليم والتعلم
٧-4-1-2 يتعامل المعلم مع المتعلمين بشفافية، ومساواة، وعدالة.


٧-4 ممارسة أنشطة مهنية فعالة
٧-4-2 يحرص المعلم على تنمية ذاته مهنيا
٧-4-2-1 يشارك المعلم في الدوارت التدريبية والانشطة والمؤتمرات العلمية.



٧-4 ممارسة أنشطة مهنية فعالة
٧-4-2 يحرص المعلم على تنمية ذاته مهنيا
٧-4-2-2 يوظف المعلم محتوى الدوارت التدريبية التى شارك فيها في العملية التعليمية.



٧-4 ممارسة أنشطة مهنية فعالة
٧-4-2 يحرص المعلم على تنمية ذاته مهنيا
٧-4-2-3 يوظف المعلم مصادر المعرفة المتعددة في المواقف التعليمية.



٧-4 ممارسة أنشطة مهنية فعالة
٧-4-2 يحرص المعلم على تنمية ذاته مهنيا
٧-4-2-4 يتبادل المعلم الخبرارت مع الزملاء.


٧-4 ممارسة أنشطة مهنية فعالة
٧-4-2 يحرص المعلم على تنمية ذاته مهنيا
٧-4-2-5 يعدل المعلم أداءاته في ضوء نتائج التقويم.



7-1 التخطيط لعمليتي التعليم والتعلم
7-1-1 يخطط المعلم لعمليتي التعليم والتعلم في ضوء نواتج التعلم المستهدفة
7-1-1-1 يخطط المعلم الدروس بما يحقق النمو المتكامل لشخصية المتعلم



7-1 التخطيط لعمليتي التعليم والتعلم
7-1-1 يخطط المعلم للتدريس في ضوء نواتج التعلم المستهدفة
7-1-1-2 يصمم المعلم استراتيجيات تعليم وتعلم متمركزة حول المتعلم ؛ لتحقيق نواتج التعلم المستهدفة



7-1 التخطيط لعمليتي التعليم والتعلم
7-1-1 يخطط المعلم للتدريس في ضوء نواتج التعلم المستهدفة
7-1-1-3 يختار المعلم أساليب وأدوات التقويم التي تتسق مع نواتج التعلم المستهدفة


٧-٢ تنفيذ عمليتي التعليم والتعلم
7 -2-1 ينمي المعلم جوانب التعلم المعرفية والمهارية والوجدانية لدى المتعلمين
7 - 2-1-1 يستخدم المعلم إستراتيجيات تعليم وتعلم تحقق نواتج التعلم المستهدفة.


٧-٢ تنفيذ عمليتي التعليم والتعلم
7-2-1 ينمي المعلم جوانب التعلم المعرفية والمهارية والوجدانية لدى المتعلمين
7 - 2-1-2 يوظف المعلم: المادة العلمية لتخصصه ومشكلات المجتمع.



٧-٢ تنفيذ عمليتي التعليم والتعلم
7-2-1 ينمي المعلم جوانب التعلم المعرفية والمهارية والوجدانية لدى المتعلمين
7-2-1-3 يستخدم المعلم أنشطة ومواقف تعليمية تنمى المهارات الحياتية لدى المتعلمين.



٧-٢ تنفيذ عمليتي التعليم والتعلم
٧-٢-٢ يدير المعلم لعملية التعلم
٧-٢-٢-1 يدير المعلم وقت التعلم ، بما يناسب قدارت المتعلمين ، ومتطلبات العملية التعليمية.


٧-٢ تنفيذ عمليتي التعليم والتعلم
٧-٢-٢ يدير المعلم لعملية التعلم
٧-٢-٢-٢ يوظف المعلم الأدوات والتجهيزات في عمليتي التعليم والتعلم.


٧-٢ تنفيذ عمليتي التعليم والتعلم
٧-٢-3 يستخدم المعلم إستراتيجيات تعليم وتعلم متنوعة، تلبي متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة (إن وجد فى حالات الدمج)
٧-٢-3-1 يوفر المعلم بيئة تعلم تراعي المتعلمين ذوي الاحتياجات الخاصة.



٧-٢ تنفيذ عمليتي التعليم والتعلم
٧-٢-3 يستخدم المعلم إستراتيجيات تعليم وتعلم متنوعة، تلبي متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة (إن وجد فى حالات الدمج)
٧-٢-3-2 ينتقي المعلم إستراتيجيات تعليم وتعلم ملائمة لذوي الاحتياجات الخاصة.



٧-٢ تنفيذ عمليتي التعليم والتعلم
٧-٢-3 يستخدم المعلم إستراتيجيات تعليم وتعلم متنوعة، تلبي متطلبات ذوي الاحتياجات الخاصة (إن وجد فى حالات الدمج)
٧-٢-3-3 يفعل المعلم مشاركة ذوي الاحتياجات الخاصة في الأنشطة التربوية.



٧-٢ تنفيذ عمليتي التعليم والتعلم
٧-٢-4 يستخدم المعلم أنشطة تربوية تحقق نواتج التعلم
٧-٢-4-1 يشجع المعلم المتعلمين على استخدام مصادر معرفة متعددة.



٧-٢ تنفيذ عمليتي التعليم والتعلم
٧-٢-4 يستخدم المعلم أنشطة تربوية تحقق نواتج التعلم
٧-٢-4-2 يستخدم المعلم أنشطة تربوية متعددة تناسب جميع المتعلمين.



٧-3 استخدام أساليب تقويم فعالة
٧-3-1 يطبق المعلم أساليب متنوعة لتقويم نواتج التعلم
٧-3-1-1 يستخدم المعلم أدوات متنوعة لتقويم نواتج التعلم المعرفية.


٧-3 استخدام أساليب تقويم فعالة
٧-3-1 يطبق المعلم أساليب متنوعة لتقويم نواتج التعلم
٧-3-1-2 يستخدم المعلم أدوات متنوعة لتقويم نواتج التعلم المهارية.



٧-3 استخدام أساليب تقويم فعالة
٧-3-1 يطبق المعلم أساليب متنوعة لتقويم نواتج التعلم
٧-3-1-3 يستخدم المعلم أدوات متنوعة لتقويم نواتج التعلم الوجدانية.



٧-3 استخدام أساليب تقويم فعالة
٧-3-2 يستفيد المعلم من نتائج تقويم المتعلمين في تقديم التغذية الراجعة المناسبة لهم
٧-3-2-1 يحسن المعلم أداءات المتعلمين في ضوء نتائج التقويم.


٧-3 استخدام أساليب تقويم فعالة
٧-3-2 يستفيد المعلم من نتائج تقويم المتعلمين في تقديم التغذية الراجعة المناسبة لهم
٧-3-2-2 يناقش المعلم نتائج التقويم مع المعنيين لمتابعة مستوى تقدم المتعلمين.



٧-3 استخدام أساليب تقويم فعالة
٧-3-2 يستفيد المعلم من نتائج تقويم المتعلمين في تقديم التغذية الراجعة المناسبة لهم
٧-3-2-3 يقدم المعلم برامج علاجية واثرائية في ضوء نتائج التقويم.



٧-4 ممارسة أنشطة مهنية فعالة
٧-4-1 يوفر المعلم مناخا صفيا داعما لعمليتي التعليم والتعلم
٧-4-1-1 يشجع المعلم المتعلمين على المناقشة والحوار، وتقبل الرأي الأخر.



٧-4 ممارسة أنشطة مهنية فعالة
٧-4-1 يوفر المعلم مناخا صفيا داعما لعمليتي التعليم والتعلم
٧-4-1-2 يتعامل المعلم مع المتعلمين بشفافية، ومساواة، وعدالة.



٧-4 ممارسة أنشطة مهنية فعالة
٧-4-2 يحرص المعلم على تنمية ذاته مهنيا
٧-4-2-1 يشارك المعلم في الدوارت التدريبية والانشطة والمؤتمرات العلمية.



٧-4 ممارسة أنشطة مهنية فعالة
٧-4-2 يحرص المعلم على تنمية ذاته مهنيا
٧-4-2-2 يوظف المعلم محتوى الدوارت التدريبية التى شارك فيها في العملية التعليمية.



٧-4 ممارسة أنشطة مهنية فعالة
٧-4-2 يحرص المعلم على تنمية ذاته مهنيا
٧-4-2-3 يوظف المعلم مصادر المعرفة المتعددة في المواقف التعليمية.



٧-4 ممارسة أنشطة مهنية فعالة
٧-4-2 يحرص المعلم على تنمية ذاته مهنيا
٧-4-2-4 يتبادل المعلم الخبرارت مع الزملاء.


٧-4 ممارسة أنشطة مهنية فعالة
٧-4-2 يحرص المعلم على تنمية ذاته مهنيا
٧-4-2-5 يعدل المعلم أداءاته في ضوء نتائج التقويم.


















































الموضوع الأصلي : المجال السابع - المعلــــم // المصدر : منتديات مدرسة طه حنفى المليجى الإعدادية بنين // الكاتب: أ. محمود خليفة




أ. محمود خليفة ; توقيع العضو


  


  
المجال السابع - المعلــــم I_icon_minicat_newالإثنين 20 فبراير - 22:27
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
المجال السابع - المعلــــم
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مدير المنتدى
الرتبه:
مدير المنتدى
الصورة الرمزية
 
أحمد سيد

البيانات
عدد المساهمات : 1152
تاريخ التسجيل : 06/12/2010
 
 

 


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:

http://www.tahahanafy.com

مُساهمةموضوع: رد: المجال السابع - المعلــــم   




المجال السابع - المعلــــم Ouuso_10












أحمد سيد ; توقيع العضو


  



  
التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك
مواقع النشر (المفضلة)
  



  
الــرد الســـريـع
..
هام جداً: قوانين المساهمة في المواضيع. انقر هنا للمعاينة

  



  
خــدمات المـوضـوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
المجال السابع - المعلــــم , المجال السابع - المعلــــم , المجال السابع - المعلــــم ,المجال السابع - المعلــــم ,المجال السابع - المعلــــم , المجال السابع - المعلــــم
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ المجال السابع - المعلــــم ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا
  







«الموضوع السابق|الموضوع التالي»
  

مواضيع ذات صلة