مرحبا بك في منتدى مدرسة طه حنفى
يرجى تسجيل الدخول:

اسم الدخول:

كلمة السر:

ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى

التسجيل! | نسيت كلمةالسر?
مرحبا بك في منتدى مدرسة طه حنفى
يرجى تسجيل الدخول:

اسم الدخول:

كلمة السر:

ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى

التسجيل! | نسيت كلمةالسر?
 التسجيلمكتبيالرسائل الخاصةالرئيسيةالبحثالخروج 
أحبتى الكرام زوار وأعضاء المنتدى أتمنى لكم قضاء وقتا ممتعا معنا فالرجاء ألا تترك المنتدى دون أن تترك بصمتك أخوكم | أحمد سيد...

  

  


الرئيسيةالبوابةالمنشوراتأحدث الصورالتسجيلدخول
!~ آخـر 10 مواضيع ~!
شارك اصدقائك شارك اصدقائك أجمل وأقوى مذكرة لغة عربية للصف الأول الإعدادى
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مذكرة هندسة لا مثيل لها فى الكتب الخارجية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك كل مذكرات الصف الثانى الإعدادى ترم ثانى 2016
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مذكرات المراجعة الخاصة بالصف الأول الإعدادى كل المواد ترم أول2016
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مذكرة 2016 قصة العربى (شجر الدر) للصف الثالث الاعدادى
شارك اصدقائك شارك اصدقائك اقوى 60 قطعة نحو لنصف العام للصف الثالث الاعدادى 2014
شارك اصدقائك شارك اصدقائك تدريبات شاملة على كل موضوعات النحو 3 اعدادى الترم الاول 2015
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مذكرة 2016 فى اللغة العربية ثالث اعدادي ترم اول
شارك اصدقائك شارك اصدقائك منهج النحو للشهادة الإعدادية
شارك اصدقائك شارك اصدقائك مذكرة الفصيح الشامله لمنهج اللغه العربيه
الجمعة 11 نوفمبر - 23:53
الأربعاء 29 يونيو - 14:53
الثلاثاء 29 مارس - 9:12
الثلاثاء 29 مارس - 9:08
السبت 26 سبتمبر - 10:18
السبت 26 سبتمبر - 10:15
السبت 26 سبتمبر - 10:13
السبت 26 سبتمبر - 10:11
السبت 26 سبتمبر - 10:09
السبت 26 سبتمبر - 10:07
إضغط علي شارك اصدقائك اوشارك اصدقائك لمشاركة اصدقائك!

  
أهلا وسهلا بك إلى منتدى مدرسة طه حنفى المليجى الإعدادية بأسيوط.
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.
  



  
 
شاطر
  


  
أساليب رعاية الطلاب الموهوبين I_icon_minicat_newالأحد 24 فبراير - 17:02
رسالة
بيانات كاتب الموضوع
أساليب رعاية الطلاب الموهوبين
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
الرتبه:
الصورة الرمزية
 
avatar

البيانات
عدد المساهمات : 23
تاريخ التسجيل : 23/05/2012
العمر : 52
الموقع : كل موطن للخير
 
 

 


التوقيت

الإتصالات
الحالة:
وسائل الإتصال:


مُساهمةموضوع: أساليب رعاية الطلاب الموهوبين   






-1 أسلوب المناقشة الحرة حيث يشترك المعلم في الحوار أو إشراك أحد الطلاب مع زملائه ويقوم المعلم بجذب الانتباه والحفاظ على سير المناقشة .

2- أسلوب التعلم عن طريق الاستكشاف (الاستقصاء) ويتركز في أهميه إعطاء
الطالب فرصة التفكير المستقل
واستخدام حواسه وقدراته
في عملية التعلم
.


3- أسلوب حل المشكلات والذي يتم
من خلاله طرح سؤال محير
أو موقف مربك من قبل
المعلم لا يمكن اجابته عن طريق المعلومات أو المهارات الجاهزة
لدى الشخص الذي يواجه هذا السؤال أو الموقف مما
يجعل الطالب يستنفر قدراته وصولا
لحل المشكلات.

4- أسلوب فرق العمل ( التعلم التعاوني ) حيث يتم من خلاله اثراء الموضوع
الرئيسي للدرس وتوزيع
الطلاب في مجموعات
متكافئة . وجعل
الطلاب يقومون بعمليه إيجاد الحلول ومن ثم التوصل للحل الأمثل.

5- أسلوب التعليم المبرمج
الذي يتركز على المثير
والاستجابة والايحاء
ويكون مخططاً لخطواتة مسبقا. ويعتبر من افضل طرق التدريس
للطلاب الموهوبين، والذي يعتمد على سرعه الفهم ويختصر الزمن والمدى حيث تعتبر هذه الميزة
إحدى سمات الموهوبين
.


6- أسلوب التعلم بواسطة
الحاسب الآلي كوسيلة جيدة
لمحاكات الحواس ويمكن
استخدامه كاسلوب لحل المشكلات ((-التعلم الذاتي – تحضير
الدروس- البحوث العلميه-
الاتصال))

7- أسلوب التعليم المصغر حيث يكلف الطالب بأداء مهارة يمكن ملاحظتها
وتسجيلها على شريط فيديو
((مهارة
الإلقاء)) ومن ثم عرضها أمام عدد معين من زملائه في زمن محدد وبإشراف المعلم
حيث توفر طريقة التقويم الذاتي والتغذية الراجعة
بالنسبه له وزملائه ومعلمه
.







ويمكن تحقيق هذه الأساليب
بالطرق الآتية
: -



1- وضع الأهداف الملائمة للفروق الفردية يراعى فيها الطلاب الموهوبين

2- بناء بيئة من الود
والاحترام (شعور
الطلاب الموهوبين بأنهم
محل احترام معلميهم
وزملائهم ، واعتقادهم
أنهم موضع اهتمام الجميع
)

3- محاولة تفهم الطلاب الموهوبين وطرق تفكيرهم وبيئاتهم ، وجعل اكتشافهم في المادة هدف نسعى إليه.

4 -استخدام أساليب تنظيمية صفية تسمح ببرامج خاصة متقدمة للموهوبين ومنها تقسيم الصف لمجموعات
طلابية صغيرة ملائمة للبرامج
الخاصة أو البرامج
الفردية بالصف أو برنامج مجموعة المعلم والمجموعات أو الأفراد
المستقلين

5- تكليف الموهوبين بمشاريع إضافية وذلك بالاستفادة من غرف مصادر التعلم بدلاً من حضور بعض
الحصص
.

6- التركيز على تعليم الطلاب الموهوبين الطرق المنهجية للبحث لتنظيم استنتاجاتهم وأفكارهم

7- تنمية المستويات المعرفية العليا (التفسير ، المقارنة ، التركيب ،
التقييم ، الشعور بالمشكلات ،
توضيح المشكلات ، التعمق
، الافتراض ، البحث ، العلاقات، التذكر ، التفكير المتقارب
،
التفكير المتباعد)


8- عدم انتقاد الأفكار أو
المشاركات
التي يطرحها الطلاب ومحاولة تقبلها بإعادتها أو إعادة صياغتها
أو اقتراح تعديلات عليها


9- ممارسة التقويم للأفكار
وعدم التركيز على التفصيلات
غير الأساسية مع تجنب
إحباط

المتفوقين
بسبب التقويم غير المنصف لهم.

10- تصميم برنامجا اثرائيا
فرديا
خاص داخل وخارج الصف
للطالب الموهوب


11- الاستعانة ببعض المتخصصين في تدريس بعض المواضيع وفتح باب الحوار
والمناقشة معهم


12- تقديم حصص اختيارية تحوي
برنامجاً مكثفاً من محتويات
إضافية وأنشطة متنوعة
للطلاب


13- توفير مراجع للقراءات
الإضافية في موضوع الدرس
والإعلان عنها في نهاية
الحصة















sawsan ; توقيع العضو


  



  
التعليق على الموضوع بواسطة الفيس بوك
مواقع النشر (المفضلة)
  



  
الــرد الســـريـع
..
هام جداً: قوانين المساهمة في المواضيع. انقر هنا للمعاينة

  



  
خــدمات المـوضـوع
 KonuEtiketleri كلمات دليليه
أساليب رعاية الطلاب الموهوبين , أساليب رعاية الطلاب الموهوبين , أساليب رعاية الطلاب الموهوبين ,أساليب رعاية الطلاب الموهوبين ,أساليب رعاية الطلاب الموهوبين , أساليب رعاية الطلاب الموهوبين
 KonuLinki رابط الموضوع
 Konu BBCode BBCode
 KonuHTML Kodu HTMLcode
إذا وجدت وصلات لاتعمل في الموضوع او أن الموضوع [ أساليب رعاية الطلاب الموهوبين ] مخالف ,, من فضلك راسل الإدارة من هنا
  







«الموضوع السابق|الموضوع التالي»
  

مواضيع ذات صلة